22�9: إغلاق تام للمدرسة في اليوم 22 للإضراب - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

22\09: إغلاق تام للمدرسة في اليوم 22 للإضراب
النائب سعيد نفاع يبعث برسالة مستعجلة للوزير
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 22\09\2010
يتخذ الإضراب العام في ثانوية مجدل شمس حدة أكثر بعد قرار لجنة أولياء الأمور المدعوم بقرار من خلوة مجدل شمس بالإغلاق التام للمدرسة. فلليوم الثالث على التوالي أغلقت المدرسة إغلاقاً محكماً ويمنع الأهالي دخول أي شخص كان، بمن فيهم الإدارة والمعلمين والموظفين.
الإدارة تمتنع لليوم الثالث عن القدوم إلى المدرسة، بينما حضر المعلمون لليوم الثالث وتم منعهم من قبل الأهالي، الأمر الذي اضطرهم بعد انتظار لأكثر من ساعتين أمام مدخل المدرسة إلى المغادرة إلى بيوتهم.

وفي خطوة تدل على إصرار الأهالي في المضي بحزم حتى تحقيق مطالبهم، نصبت اليوم خيمة عند مدخل المدرسة، وسط تصريحات واضحة بهذا الخصوص، مدعومة بقرار الهيئة الدينية الذي صدر مساء أمس، والتي تم تبليغها مباشرة من قبلهم للوزارة، بأنه من المستحيل فك الإضراب قبل تغيير إدارة المدرسة، وأنه لن يسمح لشخص، أي كان، بتحدي إرادة المجتمع والدوس على كرامة بلدة كاملة.

هذا واستمر اعتصام الأهالي حتى الظهيرة، بينما خلت المدرسة نهائياً من أي شخص، على أن يعودوا إلى الاعتصام اعتباراً من الساعة السابعة من صباح غد الخميس، وفي الأيام القادمة حتى تحقيق مطلبهم بتغيير الإدارة.

النائب العربي سعيد نفاع، الذي شارك في الاعتصام قبل أيام، واستمع إلى ادعاءات الأهالي، ثم قام المدير على خلفيّة ذلك بإجراء محادثة تلفونيّة مطولة معه طرح فيها أيضاً ادعاءاته، وعلى ضوء ذلك توجه النائب نفاع برسالة مستعجلة للوزير شارحا له الحيثيات طالبا تدخله الفوريّ كحل للقضيّة، محذرا من أن عدم تدخله وإبقاء الأمر في يد اللواء سيفاقم الوضع ويؤدي إلى انفجار لن تحمد عقباه.

 

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور